Wednesday, June 10. 2015
مثل كل مسخرة تحدث فى مصر ,, تحولت دعوة الثورة لتجديد الخطاب الدينى من رئيس الدولة الى مسخرة من نوع اخر .
هذه المرة لم يشارك مدعى الثورات من الاعلاميين والصحفيين وكل النشطاء والانطاع ,, بل انبرى كل مشايخ الفتة ,, وقالوا انا لها .
وس رعان ما انطلقت التصريحات من كل فج عميق تعلن وصول الاسلام الى قنوات الفضائيات ,, يجدد به الأباء المؤسسين للارهاب عن نيتهم تجديد الخطاب الدينى .
اولهم طبعا الازهر ,, ومشايخ الكفتة الذين يعلنون انهم الاسلام الوسطى ,, كهنة المعبد واصحاب التفاسير التى لا يأتيها الباطل من اى جنب .
وثانيهم اهل السلف,, وحدث ولاحرج عن هذا التجديد,, الذين يمنعون المعون وكل ما يفعله البشر حرام ,, الا الأكل والنسوان.
ونأتى الى ثالث الاثافى ,,الشيخ محمد حسان ,, الذى سوف يظهر عبر التلفزيون من خلال برنامج يومى فى شهر رمضان المقبل يحمل عنوان ” المنهج النبوي في دعوة الآخر” .
الشيخ محمد حسان احد حمائم الليلة ,, شال الحمام وحط الحمام وخلع وماحدش عارف فين الفلوس اللى تبرعوا بيها المصريين .. “سلفي” يزعم التجديد.. لكنه يرفض الديمقراطية والسياحة .. ومن ابداعاته فى دعوة الاخر ,, يقول : لا يجوز تولى المسيحي رئاسة الجمهورية ويضيف بتجويد : على القضاة مراجعة أنفسهم.. والشباب ألا يسبوا “العلماء” ,, كما يقدم وصفات طبية من “التراث” لأشياء اخرى تحت الحزام .
كما كان الاب الروحى لكل الارهابيين وهو ماكشفته الحلقة الثالثة من انفراد البوابة نيوز عن اعترافات خلية “كتائب حلوان” ,, حيث قالوا بالحرف : “تربينا على الخطب الدينية لـ«محمد حسان»” .
الشيخ السلفى مجدد الدين له نشاط دعوي مكثف فى درس أسبوعي بمسجد مجمع التوحيد بالمنصورة ,, ويقوم بالتدريس في معاهد إعداد الدعاة برضه في المنصورة حيث يرأس مجلس إدارة مجمع آهل السنة .
كتب الشيخ حسان الكثير من المؤلفات والكتب الداعية لقتل الاخر ولكن كله يفوت مادام قبل الصلح مع الليلة .
ومن اقواله الحركية فى مقالات واحاديث :
المسيحي لا يجب أن يتولى منصبا مثل رئاسة الجمهورية ,, رافضا فكرة “الحكم بالديمقراطية”، لأن بها أفكار بعيده عن الله، متسائلا: أيليق بمجمتع مسلم أن يخدش حياء أبنائه باسم السياحة؟ وصفات طبية من التراث من كتب التراث يستخرج الداعية السلفي بعض الوصفات الطبية، للاكتئاب، والعقم وغيرها، ومنها ما نسبه لـ”علي”، في وصفة علاج تأخر الإنجاب، وهو خلط “قليل من ماء المطر على قليل من اللبن ويتم تحليتهم بالعسل ويتم شربهم على ريق النوم وتستمر على ذلك فترة، بالإضافة إلى الاستغفار كل يوم 100 مرة وترديد دعوة سيدنا زكريا ,, تجديد .
فى شهر أكتوبر من عام 2010 م أصدر مولانا عبر قناة ( الرحمة الفضائية ) فتوى تُبيح بيع الآثار لمن يعثر عليها وتحطيم التماثيل أو طمس معالمها .. تجديد .
يقول الشيخ احمد الشاذلى حسن الشاذلى ان بداية الدعوة الى تكوين داعش كانت دعوة مولانا حسان عندما طالب المسلمين جميعا فى عهد مرسى بتكوين جماعة اسلامية فى سوريا وتكونت على اثر هذه الدعوة داعش ولم تظهر الا بعد خطاب مولانا حسان وقال بالحرف الواحد لا بد ان يمدوا بالسلاح باعترافه ان مؤتمر علماء المسلمين الوهابية افتوا : ان الجهاد واجب بالنفس والمال والسلاح كل على حسب استطاعته فجهاد الدفع الان واجب كفائى على المسلمين فى جميع انحاء الارض وكانت دعوة صريحة من مولانا حسان الى تكوين جماعة جهادية وبالفعل بعد اربع وعشرين ساعة من دعوته ظهرت لأول مرة فى تاريخ الاسلام الست “داعش ” .شيوخ
والدليل كما يقول الشاذلى ان السلفيين والاخوان فى مصر هم من يدعمون داعش اننا لم نسمع واحد منهم انكر ما تفعله داعش على الرغم من فظاعة وبشاعة ما يفعلوه ,, وحتى الازهر الشريف صمت , صمت القبور .
ذهب مولانا مع الشيخ صفوت نور الدين للقاء الشيخ عبد العزيز بن باز، وبدأ في تلقى العلم على يد بن باز فسمع منه كثيرًا من الشروح مثل شرح فتح الباري والنونية والعقيدة الطحاوية .
ثم جلس في فترة القصيم بين يدي الفقيه الأصولي محمد بن صالح العثيمين، ثم كلف بالتدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم كليتي الشريعة وأصول الدين، بتزكية من محمد بن صالح العثيمين ,, وهنا بيت القصيم .
تتلمذ مولانا حسان على يد هؤلاء :
الشيخ عبد العزيز بن باز
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ عبد الله بن جبرين.
الشيخ عبد القادر شيبة الحمد.
هؤلاء شيوخ ومعلمى محمد حسان ونتحدى ان يكذبهم او ينتقد ماقالوه :
سُئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – :
عن حُـكم تهنئة الكفار بعيد ( الكريسميس ) ؟
وكيف نردّ عليهم إذا هنئونا به ؟
وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يُقيمونها بهذه المناسبة ؟
وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئا مما ذُكِر بغير قصد ؟ وإنما فعله إما مجاملة أو حياءً أو إحراجا أو غير ذلك من الأسباب ؟
وهل يجوز التّشبّه بهم في ذلك ؟
فأجاب – رحمه الله – :
تهنئة الكفار بعيد ( الكريسميس ) أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيّم – رحمه الله – في كتابه أحكام أهل الذمة ، حيث قال : وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يُهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه فهذا إن سلِمَ قائله من الكفر فهو من المحرّمات ، وهو بمنزلة أن تُهنئة بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشدّ مَـقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس وارتكاب الفرج الحرام ونحوه . وكثير ممن لا قدر للدِّين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّـأ عبد بمعصية أو بدعة أو كـُـفْرٍ فقد تعرّض لِمقت الله وسخطه . انتهى كلامه – رحمه الله – .
وكذلك يَحرم على المسلمين التّشبّه بالكفار بإقامة الحفلات بهذه المناسبة ، أو تبادل الهدايا ، أو توزيع الحلوى ، أو أطباق الطعام ، أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : مَنْ تشبّه بقوم فهو منهم .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في كتابه ” اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم ” : مُشابهتهم في بعض أعيادهم تُوجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء .
ومَنْ فَعَل شيئا من ذلك فهو آثم سواء فَعَلَه مُجاملة أو تَودّداً أو حياءً أو لغير ذلك من الأسباب ؛ لأنه من المُداهنة في دين الله ، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بِدينهم .
مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ( جـ 3 ص 44 – 46 ) .
هكذا نجدد الخطاب الدينى ,, على يد من صنعوا الارهاب الدينى .
|